أجريت بنجاح عملية جراحية لمريض عمره 30 عاما كان يعاني من آلام شديدة بالعمود الفقري وعدم قدرة على تحريك الساقين وضعف مطرد في قوة عضلات الطرفين السفليين مع نقص في الإحساس بالقدمين.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه وبعد إجراء الفحص الطبي على المريض اتضح أنه يعاني من ورم بالفقرة الظهرية التاسعة مع ضغط على أعصاب الطرفين السفليين.
وتم في العملية التي استغرقت نحو ثلاث ساعات استئصال ورم من الفقرة الظهرية وتوسيع القناة العصبية وإزالة الضغط على الحبل الشوكي.
وبعد ثلاثة أيام مارس المريض خلالها تمرينات العلاج الطبيعي خرج من المستشفى السعودي الألماني بجدة الذي أجريت فيه العملية سائرا على قدميه بعد عودة حالة الأعصاب إلى وضعها الطبيعي.—(البوابة)