فريق طبي سعودي ينجح بزراعة كبد في عملية استغرقت 7 ساعات

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نجح فريق طبي من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض من اتمام عملية زراعة كبد لمريض سعودي يبلغ من العمر 50 عاما كان يعاني من تليف في الكبد مما ادى لحدوث نزيف متكرر من دوالي المرئ. 

واوضح استشاري ورئيس وحدة زراعة الكبد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض والجراح الذي اجرى العملية الدكتور محمد السبيل في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية ان عملية الزراعة التي استغرقت سبع ساعات تمت ولله الحمد بنجاح حيث مكث المريض يومين في العناية المركزة بعد العملية لينتقل بعد ذلك للجناح وهو يتمتع بصحة جيدة، وافاد ان عملية التبرع تمت من متوفي غير سعودي  

واشار الى ان الاعداد الكبيرة من مرضى فشل الكبد الذين ينتظرون دورهم في الزراعة حدا بشؤون التعاون المشترك وتنمية المشاريع بمستشفى الملك فيصل للقيام بمبادرة عملية لحل مشكلة عدم توفر الاعضاء والمتمثلة في تاسيس البرنامج الوطني لتنشيط التبرع بالاعضاء وذلك بالتعاون مع المركز السعودي للتبرع بالاعضاء.—(البوابة)