فلسطينيو لبنان يسلمون انان عريضة تؤكد تمسكهم بحق العودة

تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نظم عشرات من الفلسطينيين اعتصاما أمام مبنى اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا في الأمم المتحدة (اسكوا) في بيروت اليوم الجمعة راعين عريضة تحمل توقيع 40 ألف فلسطيني يؤكدون تمسكهم بحق العودة. 

وقال علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، بزعامة نايف حواتمة، "أن شعبنا الفلسطيني في لبنان هو اليوم اكثر إصرار على التمسك بحقه المقدس في العودة إلى دياره ويرفض التنازل عن ذلك تحت أي ظرف". 

ووقع العريضة التي تعتبر أن "التعويض حق من حقوق شعبنا ومكملا لحق العودة لا بديلا له" أعضاء في المجلس الوطني وشخصيات فكرية ومهنية وشعبية. 

ويوجد في لبنان اكثر من 350 ألف لاجئ فلسطيني متحدرين في غالبيتهم من الأراضي التي أقيمت عليها دولة إسرائيل عام 1948. 

وفي مخيم عين الحلوة، وهو اكبر المخيمات الفلسطينية ويقع قرب مدينة صيدا في الجنوب، أفاد مراسل وكالة فرانس برس ان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نظمت اعتصاما شارك فيه حوالي مئة شخص طالبوا المجلس المركزي عدم التخلي عن حق العودة وإعلان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية. 

وسيعقد المجلس المركزي (129 عضوا) جلساته يومي السبت والأحد المقبلين في غزة للنظر في التمسك بموعد 13 أيلول/سبتمبر الحالي لاعلان الدولة أو تأجيل ذلك إلى وقت لاحق—(أ.ف.ب)