فلسطيني يهاجم اسرائيليين في القدس وشارون يطلب معاملة حماس والجهاد كـ ''منظمات'' ارهابية وقواته تقصف الاحياء السكنية

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بعد ساعات قليلة من الاعلان عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين نفذوا عملية في مستوطنة اسرائيلية، ذكر مصدر في الشرطة ان فلسطينيا افرغ مساء يوم الثلاثاء مشط مسدسه في اتجاه اسرائيليين من حي ميفاسيريت زيون، كشف النقاب عن ان القتلى الإسرائيليين هم جيش الاحتلال في الوقت الذي قصفت قوات الاحتلال قاعدة للشرطة الفلسطينية ومناطق سكنية في القطاع  

واضافت الشرطة ان الفلسطيني كان يبعد خطوات عن مجموعة من اربعة اسرائيليين عندما فتح النار ثم فر في اتجاه قرية فلسطينية مجاورة تقع في احد قطاعات الضفة الغربية التي يتولى الجيش الاسرائيلي الامن فيها، وقال المصدر ان الشرطة والجيش الاسرائيليين طوقا القطاع وباشرا ملاحقة هذا الفلسطيني. 

إلى ذلك اعلن مصدر عسكري ان القتيلين اللذين لقيا حتفهما في الهجوم الفلسطيني مساء الثلاثاء على مستوطنة يهودية في شمال قطاع غزة هما جنديان. وقد اسفر الهجوم على مستوطنة عاليه سيناي عن قتيلين هما جندي وجندية كانا يمضيان اجازة لدى عائلتيهما المقيمتين في هذه المستوطنة، وافادت حصيلة جديدة للجيش الاسرائيلي ان اربعة عشر اسرائيليا اخرين اصيبوا بجروح في هذا الهجوم.من جهته دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الى اعتبار حركة حماس والجهاد الاسلامي الفلسطينيين وحزب الله اللبناني حركات "ارهابية". 

وقال شارون في القدس امام تجمع من المسيحيين المؤيدين لاسرائيل "نطلب من العالم الحر ان يعلن حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله منظمات ارهابية". 

واضاف "نطلب من العالم الحر اتخاذ تدابير ضد هذه المنظمات". 

وبينما يطلب شارون ذلك فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم نيران أسلحتها الثقيلة باتجاه منازل المواطنين في منطقة الشيخ عجلين جنوب غزة. 

وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال التي تحرس "مستوطنة نتساريم" المقامة على أراضي المواطنين جنوب غزة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي ودباباته بإطلاق النار بكثافة وبشكل عشوائي على عدة أماكن في جنوب قطاع غزة. 

وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار من أسلحة ثقيلة باتجاه حي الشابورة، في منطقة رفح جنوب قطاع غزة. 

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق النار من أحد الأبراج العسكرية باتجاه المخيم الغربي، وباتجاه منطقة تل السلطان. 

كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بالقذائف والرشاشات الثقيلة موقع الكتيبة الثالثة التابع لقوات الأمن الوطني في منطقة المغارقة. 

وذكرت مديرية الأمن العام في قطاع غزة أن القصف أدى إلى إحداث إضرار مادية جسيمة بالموقع، غير انه لم يبلغ عن وقوع إصابات—(البوابة)—(مصادر متعددة)