أعلن المحامي متري أبو عيطة، وزير السياحة والآثار الفلسطيني عن إنعقاد المؤتمر السياحي العالمي الأول في فلسطين في الثامن والتاسع عشر من الشهر الجاري.
وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى أن الجمعية العامة لمنظمة السياحية العالمية، كانت قد قررت في اجتماعها الأخير في أيلول/سبتمبر الماضي، إقامة هذا المؤتمر في فلسطين، باعتبارها مقصد سياحي هام في المنطقة، وتشجيعاً للسياحة الفلسطينية في إطار "أسبوع الألفية السياحي" في فلسطين ومصر والأردن وإسرائيل.
وسيشارك في المؤتمر الذي سيعقد في مدينة بيت لحم مهد المسيح، العشرات من الوزراء والمسؤولين وممثلي السياحة العرب والأوروبيين، كما سيحضره رواد السياحة في العالم، وممثلي وكلاء السياحة والسفر الفلسطينيين.
وقالت الوكالة الى أن المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "الفرص والتحديات أمام تطور نظام السياحة في فلسطين" يهدف إلى دعم الحركة السياحة وتشجيع الاستثمار والصناعات فيها – (البوابة)
