هم فقط الفنانون الكبار الذي يحترمون فنهم ينظرون إلى الجوائز كقيمة معنوية وهذا ما يثبته بعض الفنانين المصرين بتقديم جوائز في المهرجانات في محاولة لإعادة السينما المصرية إلى مسارها الصحيح.
وكانت الفنانة المصرية الكبيرة سميرة احمد قد قدمت مبلغا مقداره 10 الاف جنيه مصري لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وذلك دعما منها لتشجيع كتاب النصوص الجيدة حيث قدمت المبلغ كجائزة لأحسن سيناريو لفيلم مصري.
وكانت الفنانة المصرية نجلاء فتحي قد سبق وقدمت نفس المبلغ العام الماضي وذلك في خطوة تهدف إلى إعادة الحياة إلى الأعمال المصرية الجيدة والابتعاد عن أفلام "المقاولات" التي تهدف إلى الربح المادي فقط.
وكان الفنان المصري محمود حميدة قد قدم إلى مهرجان الإسكندرية مبلغ 30 الف جنيه لأفضل إنتاج مصري لهذا العام.
معروف أن السينما المصرية تمر بأزمة مالية ونوعية أيضا كانت السبب وراء التراجع الكبير الذي منيت به خلال الأعوام السابقة، وايضا بسبب اصرار بعض المنتجين على تقديم أفلام تدر أرباحا بصرف النظر عن القيمة الفنية لكل فيلم_(البوابة)