فوز سهل للمنتخب الاميركي لكرة السلة على كندا

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حقق منتخب الولايات المتحدة "دريم تيم" فوزا كبيرا على نظيره الكندي 99-70 في مباراة ودية اقيمت في هاواي ضمن استعدادتهما لمسابقة كرة السلة في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني من 15 الحالي الى 1 تشرين الاول المقبل. 

وكانت بداية منتخب الولايات المتحدة، حامل ذهبية اولمبيادي برشلونة 1992 واتلانتا 1996، بطيئة الى ان اوعز اليهم المدرب رودي توميانوفيتش التحكم بمجريات المباراة اكثر. 

وبعد تعلميات توميانوفيتش، تقدم الاميركيون بفارق 17 نقطة في الدقيقة الحادية عشرة ثم انتهى الشوط الاول 47-25. 

واتسع الفارق اكثر في الشوط الثاني وبلغ 36 نقطة الى ان استقر في نهاية المباراة على 29 نقطة 99-70. 

ويلتقي المنتخب الاميركي وديا ايضا قبل انطلاق المنافسات في سيدني مع منتخب احدى الجامعات ثم يلعب مع اسبانيا واليابان واستراليا، 

ويبدو "دريم تيم" مرشحا فوق العادة للاحتفاظ بلقبه خصوصا انه يضم في صفوفه نخبة اللاعبين الاميركيين في دوري المحترفين، اشهر دوري كرة سلة في العالم، وفي مقدمتهم غاري بايتون الوحيد ضمن التشكيلة الحالية الذي دافع عن الوان بلاده في اتلانتا. 

وكانت الولايات المتحدة اطلقت اسم "دريم تيم 1" على منتخبها في اولمبياد برشلونة عام 92 بقيادة العملاقين المعتزلين مايكل جوردان وماجيك جونسون، وكان طريقه الى اللقب سهلا لان فارق المستوى بان واضحا بين اللاعبين الاميركيين ولاعبي المنتخبات الاخرى، وهو ما جعل المنتخب الاميركي مرشحا دائما لانتزاع اللقب في جميع الدورات. 

يذكر ان نجمي فريق لوس انجليس ليكرز، بطل الدوري، شاكيل اونيل وكوبي براينت قررا عدم المشاركة في نهائيات سيدني لاسباب شخصية على اعتبار انهما ذاقا طعم الفوز باللقب الاولمبي في اتلانتا وفضلا اعطاء الفرصة الى غيرهم من اللاعبين لتمثيل بلادهم -- (أ ف ب)