في خطوة هي الأولى من نوعها من حيث التطرق إلى هذا الموضوع بث التلفزيون التونسي حوارا تلفزيونيا مباشرا حول حقوق الإنسان في تونس.
حيث استضاف البرنامج كلا من وزير التعليم العالي، الصادق شعبان، والأمين العام لحزب الوحدة الشعبية محمد بوشيحة (معارضة)، ونائب رئيس سابق للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، المحامي عبدالرحمن كريم، والأستاذ الجامعي الدكتور حاتم قطران، والصحفية ممثلة جمعية الصحافيين التونسيين فوزية المزي.
وقد تميز هذا الحوار، الذي فتحت فيه الخطوط الهاتفية لتدخلات المشاهدين التونسيين المقيمين داخل البلاد وخارجها، بالتعمق في القضية على المستوى الوطني والدولي.
وقد عبر المتدخلون بالخصوص على ضرورة أن يتم الخوض في مثل هذه المواضيع وغيرها مما يتعلق بالشأن التونسي، دون أية حدود غير تلك التي يضبطها القانون، وفي إطار وطني صرف. وقد جاء هذا الحوار ضمن نفس التمشي الذي اعتمده حوار بثته قناة "تونس7" منذ حوالي أسبوعين وكان الأول من نوعه حول موضوع "الديمقراطية بين النظرية والتطبيق"—(البوابة)
