ذكرت صحيفة مصرية يومية أن مباحث أمن القاهرة تمكنت ومن خلال حملة مكبرة شنتها يوم أمس على جميع أحياء القاهرة من ضبط 445 شابا أثناء معاكستهم للفتيات والطالبات في الشوارع وأمام المدارس والميادين العامة.
وقالت جريدة "الأخبار" إن هذه الحصيلة ليوم واحد في القاهرة وحدها، وأشارت إلى أن هذه الظاهرة المستفحلة بين الشبان والطلاب الخارجين على القانون والذين يتسكعون أمام مدارس الفتيات لمعاكستهن وخدش حيائهن بألفاظ جارحة، تشكل منعطفا خطيرا للنسيج المصري الاجتماعي.
كما تجعل هذه البدايات من هؤلاء الشبان صيدا وفيرا وسهلا لتجار الصنف الممنوع وغيرها من الشبكات العصابية التي تبحث عن فريستها الضالة على جوانب الطرق والشوارع – (البوابة)