قائد قوات الصواريخ الروسية: صواريخنا النووية جاهزة للاطلاق

تاريخ النشر: 20 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية في روسيا الجنرال نيقولاى سولوفتسوف فى حديث لصحيفة النجم الاحمر الصادرة اليوم أن بلاده تمتلك قوة نووية رادعة وان ما لا يقل عن 96 فى المائة من القواذف منصات اطلاق الصواريخ تظل جاهزة لتنفيذ الاوامر على الفور دائما0  

واشار الجنرال نيقولاى سولوفتسوف الى أهمية نجاح تجربة اطلاق صاروخ من طراز ر س 18 من قاعدة بايكونور  

الفضائية فى بداية شهر ديسمبر الجارى مما برهن مجددا على متانة ودقة مثل هذه الصواريخ وامكانية استمرارها فى الخدمة0  

وشدد قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية على انه لا يمكن ان تستغنى بلاده عن السلاح النووى لتعزيز أمنها القومى ولذلك فان القيادة السياسية والعسكرية الروسية تحرص على ما تملكه روسيا من الاسلحة النووية ووسائل اطلاق الصواريخ وتعمل على تطويرها0  

واضاف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية القول أن صواريخ توبول م سوف تشكل القوة الاساسية لقوات الصواريخ  

الاستراتيجية بعد عام 2015 وهى صواريخ تنطلق من المخابئ فى أعماق الارض أو من القذائف المتنقلة وأن مجموعات من هذه الصواريخ 

سوف تدخل الى الخدمة عاما بعد عام وفقا للخطة0