ذكرت مصادر صحفية مصرية أن المجلس الأعلى للجامعات المصرية سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لتحديد أعداد الطلاب المقرر قبولهم في الجامعات لهذا العام من الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وتوزيعهم على الكليات المختلفة.
ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية عن بعض المصادر المطلعة قولها إنه يتوقع أن يتم قبول 240 ألف طالب وطالبة في الكليات هذا العام، بزيادة على العام الماضي، بسبب ارتفاع أعداد الطلاب المتقدمين إلى امتحانات الثانوية العامة عن العام الماضي من المجموعتين العلمية والأدبية.
ونسبت الصحيفة إلى مفيد شهاب وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي قوله بأنه ستتم زيادة أعداد الطلاب المقبولين في كليات الحاسبات والمعلومات، وشعبها بكليات الهندسة، تلبية لاحتياجات السوق خلال المرحلة المقبلة، كما أنه سيتم لأول مرة قبول طلاب في كليات جديدة بجامعتي المنوفية، وجنوب الوادي التي كان المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على بدء الدراسة فيها من العام الدراسي الجديد – (البوابة)