قبيلة يمنية تنتزع علامات الحدود مع السعودية وتهدد شركة الترسيم الالمانية

تاريخ النشر: 11 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت مصادر امنية يمنية ان قبائل تقيم على الحدود مع السعودية قامت بنسف 3 علامات حدودية نفذتها الشركة المكلفة ترسيم الحدود بين اليمن والسعودية وفقا لمعاهدة جدة الحدودية. 

وتعترض قبيلة وائلة على مرور هذه العلامات من عمق أراضيها وهو ما رفضته القبيلة قطــــعيا منذ توقيع هذه المعاهدة، وطـــــالبت مرارا بتغيير الخط الحدودي بعيدا عن أراضيها، حتى لا يجــزئ أراضيها وأبنــــاءها إلى شــــطرين بين اليمن والسعودية. وما يـــسببه ذلك من الإســــهام في إضــــعاف قوة القبيلة. 

وذكرت المصادر المتطابقة أن قبيلة وائلة هددت بضرب الشركة الألمانية المكلفة ترسيم العلامات الحدودية وأفرادها. 

يذكر ان اليمن والسعودية وقعا في جدة ( 12 يونيو/حزيران 2000) على ترسيم الحدود بين البلدين بعد نزاع طويل—(البوابة)—(مصادر متعددة