قرضاي يناشد واشنطن عدم اهمال افغانستان

تاريخ النشر: 27 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ناشد دعا الرئيس الافغاني الزائر حميد قرضاي امام الكونغرس الاميركي امس ادارة الرئيس بوش الى مواصلة جهود اعادة اعمار بلاده حتى في حال اندلاع حرب على العراق محذرا من مغبة اهمالها واحتمال عودة الارهاب.‏ ‏  

وقال قرضاي في اجتماع مع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ " لا تنسونا اذا ‏ ‏وقعت الحرب في العراق".‏ ‏  

كما حذر الاميركيين من مغبة خفض مستوى اهتمامهم بافغانستان " وسيكون ذلك من قبيل عدم الحكمة في حال اندلاع حرب في العراق لان الارهابيين قد يحاولون مجددا اعادة التجمع على الحدود الافغانية-الباكستانية".‏ ‏  

واعرب عن مساندة الشعب العراقي بقوله "نعرف الشعب العراقي جيدا فهم مسلمون ونحن كذلك ونتمنى لهم ما نتمناه لانفسنا ان يكونوا احرارا وان يتم تحريرهم وان تتاح لهم حياة افضل" بعد رحيل نظام صدام .‏ ‏  

وقال قرضاي ان الرئيس الاميركي جورج بوش سبق وان اكد له خلال محادثة هاتفية في ‏ ‏يناير المناضي مواصلة واشنطن دعمها افغانستان.‏ ‏  

واضاف انه يتوقع من الرئيس بوش اعادة تلك التاكيدات مجددا عندما يلتقيه في البيت الابيض غدا.