قصف اسرائيلي للمنطقة الحدودية اللبنانية

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اطلق الجيش الاسرائيلي الذي يحتل منطقة مزارع شبعا قذائف ورشقات من اسلحة رشاشة اليوم الاحد على المنطقة الحدودية جنوبي لبنان، بحسب ما اعلنته الشرطة اللبنانية. 

ونسبت وكالة فرانس برس الى مصادر قولها ان دبابات اسرائيلية متمركزة في منطقة مزارع شبعا التي احتلتها اسرائيل من سوريا عام 1967 ويطالب بها لبنان، اطلقت سبع قذائف سقطت في محيط قريتي شبعا وكفرشوبا اللبنانيتين ولم تسفر عن ضحايا. 

واشارت المصادر الى ان المروحيات الاسرائيلية حلقت فوق المنطقة الحدودية في الوقت نفسه. 

وقد اتى اطلاق النار الاسرائيلي الذي استمر نصف ساعة بعد اربعة ايام على عملية نفذها حزب الله اللبناني بقذائف الهاون. 

ولم تسفر العملية عن ضحايا غير انها جوبهت برد فوري من المدفعية الاسرائيلية. 

وشكلت تلك المرة الاولى التي تتجابه فيها مدفعيتا حزب الله الذي يحظى بدعم بيروت ودمشق وطهران والجيش الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا.—(البوابة)