قلبي معك وعقلي عليك..!!- علي السوداني – بغداد

تاريخ النشر: 21 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

 

آخر حدوسي تقول إنك إن استمررت علي هذه الحال، ستفقد كل اصدقائك!! 

وما هي الحال التي تراني عليها؟ 

عكرة في المزاج وشحة في الابتسامة ونقص في اللغة وتجاهل وتطنيش لرغبات الاصدقاء!! 

أما المزاج والابتسامة وعناد اللغة فلك فيهما بعض حق وعدل، وأما ما اتصل من عتبك بالاصدقاء فهو وانت علي إجحاف مبين!! 

ومارأيك لو رميتك بالحجة وبالسند؟ 

سأكون ممتناً وبها سنفض الإشكال!! 

البارحة مساءً التقيت واحداً من أعذب أصدقائك فحملني جبلاً من العتب ومثله من الزعل عليك!! 

قل برب السماوات والارض وما بينهما ما هي اسباب زعله؟ 

لقد جاءك المسكين منذ يومين طالباً منك مساعدة ابن عمه في التعيين علي ملاك وزارة الخارجية فطنشته وأدرت وجهك عنه!! 

لكن حدود علاقتي بالوزير لاتتعدي صورته في التلفزيون وصوته في الراديو وكلامه مكتوباً في الجريدة!! 

صديقك يعرف هذا، ويدري أنك صديق كاكه، كمال، 

وماعلاقة.. كاكه كمال.. الساكن علي شاهقات أربيل بالامر كله؟ 

انه ابن أخت........ 

لكنها محسوبية ومنسوبية لانريد لها ان تعود!! 

المسألة لاتتصل بمليون ، بل بواحد!! 

الواحد مثله مليون لانعرفهم!! 

طيب اترك هذا واذهب الي صديقتك التي ارادت المساعدة في اعادتها الي سلك التعليم!! 

وما دخلي أنا في تلك العودة؟ 

بل لك كل الدخل فانت تسكن في ضاحية وحائط بيتك يظاهر حائط بيت سائق وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وما الامتياز في هذا؟ 

الامتياز ببساطة هو ان سائق الوزير بمقدوره ان يفعل ما لا قدرة لك عليه فيعيد المرأة الي منصبها ومعاشها!! 

كيف؟ 

أنا أقول لك، السائق يقود السيارة، والوزير ينصت الي ترنيمات فيروز في المقعد الخلفي وعلي عطر هذا الجو الرومانسي، سيقدم السائق طلبه وسيسمع من الوزير مفردة ،،تتدلل،،!! 

أنا أشك في حدوث مثل هذا الظلم!! 

أنت تشك في كل شيء!! 

وهذه خصلة جميلة علي العموم وقبيحة علي الخصوص!! 

أنت تحاول فلسفة الاشياء!! 

لاعلاقة لي بالفلسفة!! 

طيب، مارأيك بمساعدتي في الحصول علي عضوية ،، نادي العلوية،، 

لا أقدر!! 

شغلني إذن في الجريدة!! 

ليس بالمستطاع!! 

عضوية المجلس البلدي ان رغبت !! -أرغب وأحب لكني لاأقدر!! 

أريد جواز سفر 

لاصديق لي في مديرية الجوازات!! 

ارسلني اذن الي الجحيم!! 

قلبي معك وعقلي عليك!!