قمة اميركية روسية مفاجئة

تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توجه الرئيس الاميركي جورج بوش الى روسيا اليوم في زيارة تستغرق عدة ساعات يلتقي فيها بالرئيس الروسي فلادمير بوتين في قمة لم يعلن عنها سابقا. 

وكان بوش غادر براغ اليوم متوجها الى موسكو التي كان وصلها يوم الثلاثاء لحضور قمة الاطلسي في مسعى الى حشد دعم حلفائه في حملته لنزع اسلحة العراق. وشارك في قمة حلف شمال الاطلسي يومي الخميس والجمعة التي قررت ضم سبع دول من اوروبا الشيوعية سابقا. 

ويلتقي بوش بعد ظهر اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبورغ. 

وقال بوش قبل مغادرته براغ "اذهب الى سانت بطرسبورغ لازور صديقي فلاديمير بوتين ولاطمئنه ان توسيع الحلف هو في مصلحة روسيا العليا". 

ومن روسيا يتوجه بوش الى فيلنيوس عاصمة ليتوانيا للقاء رؤساء دول البلطيق الثلاث وهي هي بين الدول السبع التي ستنضم الى الحلف بحلول العام 2004—(البوابة)