قمة مصرية عمانية في شرم الشيخ تناقش الاوضاع في الشرق الاوسط

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عقد الرئيس المصري حسنى مبارك والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان جلسة مباحثات بمدينة شرم الشيخ اليوم حضرها من الجانب المصري الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء ووزير الدفاع حسين طنطاوي والوفد العماني المرافق للسلطان قابوس‌. 

وتاتي مباحثات الزعيمين في اطار المشاورات التي يجريها الرئيس مبارك على الصعيدين العربي والدولي لانقاذ عملية السلام ووضع حد لتصعيد العدوان الاسرائيلي ضد شعب فلسطين واراضيه.  

وقال راديو القاهرة ان المباحثات تركزت على تطورات ‏ ‏الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وسبل وقف تصاعد العنف ضد الشعب الفلسطيني والتحرك ‏ ‏العربي في هذا الشان.‏ ‏ واضاف الراديو ان المباحثات تطرقت الى بعض القضايا الاخرى مثل العراق والاوضاع ‏ ‏في منطقة الخليج بصفة عامة وعدد اخر من القضايا الاقليمية والدولية.‏ ‏ واوضح الراديو ان المباحثات تناولت كذلك " سبل تنمية العلاقات بين مصر وسلطنة ‏ ‏عمان في المجالات المختلفة".‏ ‏ وكان السلطان قابوس قد وصل الى شرم الشيخ في وقت سابق اليوم قادما من الدوحة ‏ ‏يرافقه وفد رفيع المستوى—(البوابة)—(مصادر متعددة)