قناة الجزيرة تنفي تسليم واشنطن شريط بن لادن

تاريخ النشر: 15 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفت قناة الجزيرة القطرية ان تكون سلمت وزير الخارجية الاميركي كولن باول تسجيلا صوتيا نسب الى اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعة قبل بثه الثلاثاء الماضي. وقال مدير عام القناة محمد جاسم العلي انه "محض افتراء على القناة ومحاولة لضرب مصداقيتها وشعبيتها الواسعة". 

 

اعرب عن استغرابه لصدور هذه المعلومات "في الوقت الذي بثت فيه شبكة "سي بي ان اس ام" الاميركية في نشرتها ليوم 11 شباط/فبراير تفاصيل حصول الادارة الاميركية على الشريط المذكور". واضاف العلي ان هذه المحطة اشارت الى انه "يتم التنصت على كل الاحاديث التي تجري مع غرفة الاخبار" في الجزيرة وان "الادارة الاميركية قد تكون استمعت الى الشريط اثناء بثه للقناة عبر الهاتف كما حصل في الماضي". 

 

واضاف محمد جاسم ان الجزيرة "اعتادت على مثل هذه الاتهامات في مثل هذه الظروف الحساسة بشان المواد التي تنفرد ببثها" وانتقد بشدة هذه المحاولات "التي لن تثني الجزيرة عن مواصلة دورها في تقديم اعلام عربي صادق و موضوعي" حسب تعبيره. وسبق ان بثت قناة الجزيرة مرارا تسجيلات لاسامة بن لادن.