أفاد مراسل وكالة فرانس برس ان قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان أعادت اليوم الأحد إلى حزب الله سيارتين استخدمهما أمس السبت في خطف الجنود الإسرائيليين، بينما طلبت الولايات المتحدة من إسبانيا وفرنسا التدخل لدى إيران لممارسة نفوذه عند حزب الله لإطلاق سراح الجنود الإسرائيليين.
فقد أفادت وكالة "فرانس برس" أن جنود الوحدة الهندية المكلفة القطاع الشرقي في جنوب لبنان عثروا صباح اليوم على سيارة من طراز "رانج روفر" سوداء اللون وأخرى بيضاء من نوع "نيسان باثفايندر" كان حزب الله استخدمهما في نقل الجنود الثلاثة الذين خطفهم من أحد المواقع في مزارع شبعا.
من ناحيته، أعلن وزير الخارجية الإسباني جوزيب بيكيه اليوم أن الولايات المتحدة طلبت من إسبانيا وفرنسا التدخل لدى إيران من اجل الإفراج عن الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين أسرهم حزب الله في جنوب لبنان السبت.
وردا على سؤال لإذاعة "كاتالونيا" العامة قال بيكيه انه أجرى مباحثات هاتفية على مرحلتين السبت مع وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت التي أعربت عن أملها في ان تطلب باريس ومدريد مجتمعتين من إيران ممارسة نفوذ للتهدئة على حزب الله بغية الإفراج عن الجنود الأسرى.
وأعلن الوزير بيكيه "لقد تلقينا طلبا من وزارة الخارجية الأميركية. ويعتبر ذلك إجراء عاديا لان محادثاتنا مع الأميركيين منتظمة جدا".
واكد متحدث باسم وزارة الخارجية الإسبانية اتصلت به وكالة فرانس برس ان هذا الطلب يتعلق بتدخل مشترك مع باريس لدى إيران، ولكنه لم يوضح، مع ذلك، زمان وكيفية هذا التدخل—(ا.ف.ب)