قوات الاحتلال تقتل فلسطينيين في غزة ونابلس

تاريخ النشر: 30 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل الجيش الاسرائيلي صباح اليوم فلسطينيا في قطاع غزة ادعى انه كان يحاول التسلل الى إسرائيل واخر في نابلس. فيما هدم منزلين في الخليل قال انهما يعودان لمنفذي عملية مستوطنة "عمنتويل" التي أسفرت عن مقتل اربعة اسرائيليين بينهم جنديان. 

قالت الاذاعة الإسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي قتل صباح اليوم فلسطينيا في قطاع غزة بالقرب من مستوطنة "نحال عوز" ادعت انه كان يحاول التسلل الى اسرائيل عبر الحدود. 

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية ان مواطنا مجهول الهوية استشهد صباح اليوم، إثر قيام دبابة إسرائيلية بدهسه بالقرب من معبر المنطار شرق مدينة غزة. 

وقال شهود عيان، إن دبابة إسرائيلية من طراز "مركفاه" دهست مواطناً تواجد بالقرب من الخط الفاصل بين قطاع غزة و"الخط الأخضر" شرق مدينة غزة. وأكد الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت النار على المواطن قبل أن تحضر دبابة وتدوسه بجنازيرها 

وبعد ظهر اليوم، قالت مصادر اعلامية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي قتل فلسطينيا في مدينة نابلس كان يهم بالقاء قنبلة حارقة على الية عسكرية اسرائيلية. 

وقال شهود عيان لوكالة الانباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت حي القصبة في المدينة القديمة بالدبابات والمدرعات، وسط إطلاق نار عشوائي كثيف باتجاه المواطنين، مما أدي إلى استشهاد الشاب جمال زهير يوسف (20 عاماً) وإصابة مواطنين آخرين بجراح تم نقلهم إلى المستشفى. 

وفي الخليل هدم الجيش الاسرائيلي منزليين قال انهما يعودان لمنفذي عملية مستوطنة "مننتويل" التي وقعت الجمعة وتبنتها حركة الجهاد، واسفرت عن مقتل اربعة إسرائيليين بينهم جنديان واصابة عشرة آخرين. 

والناشطان هما أحمد عيد ومحمد مصطفى شاهين وهما من حركة الجهاد الإسلامي وكانا استشهادا في اشتباك مع قوات الجيش الاسرائيلي بعد تنفيذ العملية. 

وتوعد الجيش الاسرائيلي بمزيد من الاجراءات العقابية لردع من وصفهم بالارهابيين. 

وفي بلدة دورا قضاء الخليل اعتقل الجيش الاسرائيلية ثلاثة فلسطينيين قال انهم ينتمون لحركة الجهاد الاسلامي. 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات عسكرية إسرائيلية، الليلة الماضية، ثمانية فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة—(البوابة)