اعلن المتحدث باسم القوات الاميركية في افغانستان الكولونيل روجر كينغ اليوم الثلاثاء ان طائرات التحالف الدولي قصفت الاثنين واديا في وسط افغانستان بعد كمين تعرضت له دورية اميركية في هذه المنطقة.
وقد تعرضت دورية تابعة للقوات الخاصة لهجوم بالرشاشات الثقيلة والقذائف المضادة للدروع (ار بي جي) عند الساعة 6.30بالتوقيت المحلي (2.00تغ) من امس الاثنين بينما كانت تقوم بجولة استطلاعية في وادي باغران في شمال ولاية ارزغان. وقال الكولونيل كينغ ان الكمين الذي نصبه خمسة رجال على الاقل مدججين بالاسلحة لم يسفر عن اصابات.
واوضح انه "تم طلب دعم جوي والقت طائرات اف-16 تابعة لقوات التحالف خمس قنابل تزن 250 كلغ وحوالي مئة قذيفة اطلقت على ثلاثة اهداف ممن بينها كهوف وخمسة رجال مسلحين على الاقل". واوضح ان المهاجمين الذين لم يعرف مصيرهم "كانوا متمركزين على جبل يشرف على الوادي بينما كانت القوات الاميركية تقوم بعمليات بحث عن مخابئ للاسلحة".
من جهة اخرى، اطلقت ثلاثة صواريخ الاثنين على قاعدة اميركية في ولاية خوست الواقعة على الحدود مع باكستان في شرق البلاد. وقال المتحدث الاميركي انها لم تصب هدفها.
