ذكرت صحيفة "الخليج" ان السلطات الافغانية استجابت لمبادرة من الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة واطلقت سراح 249 سجينا باكستانيا لديها، وفق ما اوردت اليوم الثلاثاء صحف الامارات.
وقالت الصحيفة ان الشيخ زايد اسدى تعليماته لسفير الامارات في باكستان وهو ايضا سفير غير مقيم لدى افغانستان، علي الشامسي، بالتدخل لدى الرئيس الباكستاني حميد قرضاي الذي "ابدى موافقته الفورية على الافراج عن السجناء الباكستانيين غير المطلوبين في قضايا لاي جهة".
واعلن السفير اثر عودته من كابول ان السلطات الافغانية قبلت في هذا الاطار الافراج عن 249 سجينا باكستانيا.
وسيتم الافراج عن هؤلاء المساجين على مراحل ابتداء من الخميس من سجون كابول ووادي بانشير وهرات ومزار الشريف.
ويرتبط الشيخ زايد بعلاقات وثيقة مع السلطات الباكستانية وهو يزور باستمرار باكستان حيث يملك مزرعة.
واشارت الصحيفة الى ان الامارات سبق ان حصلت على الافراج عن 650 سجينا باكستانيا في افغانستان في حزيران/يونيو الماضي—(البوابة)