كارتر: بوش اضر بسمعة اميركا وبعملية السلام في الشرق الاوسط

تاريخ النشر: 30 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الرئيس الاميركي السابق جيمي كارتر ان ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش اضرت بعملية السلام في الشرق الاوسط بتخليها عن الموقف الحيادي بين الطرفين لدعم اسرائيل جهارا. 

واعتبر كارتر في مقابلة مع اسبوعية تايم ان هذه الادارة تخلت عن الموقف المتوازن نسبيا الذي كان يشكل اجماعا في الطبقة السياسية في الماضي، من اجل البحث عن السلام 

واضاف الرئيس الاميركي مهندس اتفاقات كامب ديفيد التي ادت الى السلام بين اسرائيل ومصر واصبح ذلك الان تحالفا فاضحا بين البيت الابيض وحكومة شارون مما يضر بسمعة دولتنا وباتفاق السلام المحتمل، انها تضر به—(البوابة)-=-(مصادر متعددة)