أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية استنادا إلى مصدر مسؤول ان المفاوض الإسرائيلي عوديد عيران أبلغ اليوم السبت وزير الخارجية الأردني عبد الاله الخطيب بنتائج قمة كامب ديفيد.
وقال المصدر نفسه ان عيران أعلن انه "رغم عدم التوصل إلى اتفاق في هذه القمة إلا ان حكومته مصممة على الإستمرار في التفاوض مع الجانب الفلسطيني للتوصل ألى تسوية مرضية بالبناء على ما تم تحقيقه من تقدم في هذه المفاوضات".
ومن المرتقب ان يلتقي المتفاوضون الإسرائيليون والفلسطينيون مجددا غدا الأحد لمناقشة تطبيق الاتفاقات الانتقالية مثل الإنسحاب الإسرائيلي من الضفة الغربية والإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين.
وكان وزير الإعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه أطلع الخيمس الحكومة الأردنية على نتائج قمة كامب ديفيد وسلم الخطيب رسالة من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وأكد عبد ربه في تصريح صحافي انه "على الرغم من عدم توصل تلك المباحثات لأي اتفاق فإن تقدما واضحا قد تحقق في القضايا التي كانت موضع البحث" كما حيا الموقف الأردني "الداعم للمفاوض الفلسطيني".—(ا.ف.ب)