كتائب الحارثي تتوعد بالانتقام من الحكومة اليمنية والأمريكان

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توعد بيان صادر عن ما يسمى بكتائب أبوعلي الحارثي بالانتقام لدم الحارثي الذي اغتالته طائرة أمريكية في مأرب منتصف الشهر الماضي. 

وتوعد بيان نشر عبر مواقع اصولية وصحف محلية يمنية ما أسماه بإعدام الأمريكان وحلفائهم من أفراد الأمن والاستخبارات من حقبة ملاحقة "المجاهدين والاعتداء عليهم" وتوعد بالانتقام والثأر لمقتل أبوعلي الحارثي الذي اغتالته طائرة أمريكية مع خمسة من رفاقه في محافظة مأرب. 

كما توعد البيان الأمريكان ومن ولاهم بالويل. وهاجم البيان الحكومة اليمنية والنظام السياسي لتقديمه تسهيلات للولايات المتحدة الأمريكية وكذلك القيام بمطاردة ما أسماه البيان بالمجاهدين واعتقالهم. 

وكشف البيان ان الأجهزة الأمنية قامت غدراً بقتل مجلي الأرحبي الذي كان يقوم بدور الوسيط بين الحكومة وأعضاء القاعدة. وقال البيان وقد أمنه النظام وغدر به وقتله وسط أهله وجرح ابنته وزوجته. كما اتهم البيان الحكومة بالتفريط بسيادة البلاد والسماح لواشنطن بتنفيذ عملية مقتل أبوعلي الحارثي ورفاقه في الثالث عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)