رويت عن الشيخ عبد الحميد كشك، رحمه الله، جملة من الطرائف، منها:
أنه قال :
( الظلم تسعة أعشاره عندنا في السجن ، وعشر يجوووووب
العالم كله ، فإذا أتى الليل بات عندنا )
ويروى عن الشيخ أن مسجده مليء بالناس ذات جمعة ، فقال :
( إخوّنا المباحث في الصف الأول يتأدموا - يتقدموا - علشان
إخونهم المصلين في الخارج )
ويروى عن الشيخ أيضاً :
( اللهم صلي على
الصف الثاني ، والثالث ، والرابع" فقيل له "والصف الأول يا شيخ" فقال "دا
كله مباحث يا اخوّنا )
يقول الشيخ :
( في السجن جابوا لنا سوس
مفول )
أي أن السوس أكثر من الفول !!!
يقول عن رئيس إثيوبيا السابق منجستو هيلا:
( يحتوي اسمه على حروف النجاسة كاملة ) !!
من أقواله - رحمه الله - قوله :
( الدنيا إذا ما حلت أوحلت
وإذا ما كست أوكست
وإذا أينعت نعت )
مره من المرات قبض عليه، فضابط جديد يحقق معاه
فقال:
ما أسمك
قال:
عبد الحميد كشك
(والمفترض أن الشيخ مشهور عند المباحث)
قال: ما عملك
فقال الشيخ:
مساعد طيار (و معلوم أن الشيخ
كان ضريرا)
مرة عرض عليه الخروج من مصر فقال:
((هذا
التولي يوم الزحف))