قال مصدر مسؤول إن ستة يابانيين من الكبار في السن توفوا ونقل 25 آخرون إلى المستشفى في طوكيو بسبب الاختناق إثر تناولهم قطعا من الكعك اللزج في عطلة العام الجديد.
وقال المصدر إن ثلاثة رجال يبلغون من العمر 87، 88، 89 عاماً توفوا اختناقاً بسبب تناولهم طعاماً تقليدياً في السنة الجديدة. كذلك توفي رجل رابع يبلغ الخامسة والثمانين وامرأة تبلغ الثانية والتعسين قبلهم بيوم واحد ورجل آخر يبلغ السادية والثمانين لنفس الأسباب.
وأضاف المسؤول أن 12 آخرين أصيبوا بالغيبوبة بسبب تناولهم الطعام التقليدي نفسه.
جدير بالذكر أن بعض اليابانيين وخاصة المعمرين منهم يعانون سنوياً من جراء التصاق كعك الأرز اللزج في حناجرهم أثناء تناول طعام رأس السنة الميلادية.
وكإجراء وقائي نصحت دائرة الإطفاء اليابانية المسؤولة عن الإنقاذ المواطنين من مخاطر تناول كعك الأرز وحثهم على مضغ قضمات صغيرة من الكعك وتناول السوائل معها.
