كلينتون يطالب بعدم سحب رخصته القانونية على خلفية قضية بولا جونز

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال الرئيس الأميركي بيل كلينتون يوم أمس الأربعاء انه لا ينبغي سحب رخصته القانونية بسبب شهادته في قضية بولا جونز مشيرا إلى أن ذلك يعتبر عقابا قاسيا جدا. 

قالت وكالة الأنباء السعودية أن كلينتون قال في رده المؤلف من 5 صفحات على شكوى حول أداءه الوظيفي رفعتها لجنة محكمة اركنساس العليا انه لم يكن ليتلقى مثل هذه العقوبة القاسية لو عوملت قضيته بنفس الطريقة التي عوملت بها قضايا مشابهة. 

وقال محاموا كلينتون في خطاب مكتوب "بناء على الحقائق ذات العلاقة وهي القانون الحكومي والقرارات المطبقة لمحاكم اركنساس تعتبر عقوبة سحب الرخصة عقوبة قاسية إلى أبعد الحدود وعقوبة غير جائزة وغير مسبوقة بالنسبة لظروف هذه القضية".  

وقال رئيس مؤسسة اتلانتا الشرعية الجنوبية الشرقية مات قالفين الذي طالب بسحب رخصة كلينتون بعد الدعوى المرفوعة يوم أمس أن العقوبات المقترحة ليست قاسية جدا.—(البوابة)