كوبا تعارض قاعدة لورد الروسية

تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افاد بيان رسمي تلي في التلفزيون الكوبي ان الحكومة الكوبية ابدت مساء امس الاربعاء "معارضتها التامة" لتفكيك قاعدة لورد الروسية الذي اعلنه الكرملين امس. 

واضاف بيان الحكومة ان المفاوضات بين روسيا وكوبا حول مستقبل هذا المركز الالكتروني للتنصت ستستأنف. 

وقد اعلنت موسكو امس الاربعاء تفكيك محطتها للتنصت في كوبا. وتتيح هذه المحطة التي انشئت في 1964 ويعمل فيها 1500 مهندس وتقني وموظف عسكري، مراقبة تحرك الغواصات وتعتبر قاعدة تجسس على الولايات المتحدة. 

ويحرم قرار موسكو باقفال المحطة كوبا من ايجار سنوي قدره 200 مليون دولار ويوجه ضربة قاسية الى اقتصادها الضعيف.