كوريا الشمالية تقترح تجميد مفاعلاتها النووية

تاريخ النشر: 12 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان بيونغ يانغ عرضت تجميد مفاعلاتها النووية القادرة على انتاج البلوتونيوم لاغراض عسكرية في مقابل تعويض من واشنطن. 

ونقلت الوكالة عن ناطق باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية قوله "اذا كان لدى ادارة بوش (الرئيس الاميركي جورج بوش) العزم على الاتفاق على تعويض (..) فان كوريا الشمالية موافقة على تجميد نشاطاتها النووية في مفاعلات الغرافيت كنقطة انطلاق لوقف النشاطات النووية في البلاد