اعلنت كوريا الشمالية اليوم الاربعاء انها اقامت علاقات دبلوماسية مع تركيا في خطوة اخرى على طريق خروج النظام الشيوعي في بيونغ يانغ من عزلته.
وقد اقامت عدة دول اوروبية السنة الماضية علاقات دبلوماسية مع كوريا الشمالية.
وجاء في بيان رسمي نقلته اليوم الاربعاء وكالة انباء كوريا الشمالية الرسمية ان هذا الاجراء جاء بدافع "الرغبة في تطوير علاقات التعاون والصداقة في اطار الاحترام المتبادل للاستقلال والسيادة ووحدة وسلامة الاراضي".
واعلنت بيونغ يانغ ان تركيا وكوريا الشمالية وقعتا في 15 كانون الثاني/يناير 2001 في بكين بروتوكول اتفاق حول اقامة العلاقات.