كولن باول لن يشارك في مؤتمر دوربان حول العنصرية

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت صحيفة واشنطن بوست اليوم الاثنين ان وزير الخارجية الاميركي كولن باول قرر عدم المشاركة في المؤتمر العالمي حول العنصرية في دوربان بجنوب افريقيا لان الولايات المتحدة تعارض الطابع المناهض لاسرائيل  

واوضح مسؤول في وزارة الخارجية للصحيفة "هناك لهجة في وثائق المؤتمر" لكنه قال ان الولايات المتحدة يمكن ان ترسل وفدا من درجة متدنية الى هذا المؤتمر الذي سينعقد من الحادي والثلاثين من الشهر الجاري الى السابع من ايلول/سبتمبر المقبل في دوربان. 

ومنذ اسابيع عديدة وواشنطن تشترط للمشاركة في هذا المؤتمر، سحب مشروع قرار تقدمت به البلدان العربية يؤكد ان الصهيونية شكلا من اشكال العنصرية. 

وكذلك لا تريد الولايات المتحدة ان يتم التطرق خلال المؤتمر الى قضية طلب التعويضات المالية لاحفاد ضحايا العبودية والاستعمار. 

وقالت الصحيفة استنادا الى مؤشرات حصلت عليها لدى مسؤولين اميركيين ان الولايات المتحدة قد تعلن موقفها من المشاركة في هذا المؤتمر اعتبارا من اليوم الاثنين