كويرتن واينكفيست وهنمان وكليمان يكملون نصف نهائي سينسيناتي

تاريخ النشر: 12 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تأهل البرازيلي غوستافو كويرتن المصنف رابعا الى الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب، احدى الدورات التسع الكبرى، التي يبلغ مجموع جوائزها 95ر2 مليون دولار، بفوزه على الاميركي تود مارتن 6-7 (صفر-7) و6-3 و7-6 (7-5). 

وسيلتقي كويرتن في نصف النهائي مع البريطاني تيم هنمان الفائز على الفرنسي فابريس سانتورو 6-1 و6-4. 

ولم يكن فوز كويرتن، بطل رولان غاروس، سهلا خصوصا بعدما كسب مارتن بالمجموعة الاولى بالشوط الفاصل 7- صفر. 

وقدم مارتن (30 عاما) مستوى جيدا رغم انه كان يعاني من اصابة في كاحله منذ فترة طويلة، وهو لم يقدم شيئا يذكر منذ بلوغه نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 1999 قبل ان يخسر امام مواطنه اندري اغاسي. 

واستعاد كويرتن، الذي يبلغ الدور نصف النهائي لاحدى الدورات للمرة الاولى منذ رولان غاروس، تركيزه وفاز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-3 و7-6 (7-5) على التوالي. 

وهي المرة الاولى التي يتخطى فيها كويرتن الدور ربع النهائي في جميع مشاركاته السابقة في دورة سينسيناتي. 

من جهته، تابع هنمان مشواره الناجح حتى الان في الدورة، ويأمل في ان يحرز لقبه الاول هذا العام بعد خسارته في نهائي سكوتسدايل وروتردام. 

وكان هنمان اخرج الاميركي بيت سامبراس حامل اللقب من الدور الثالث، وهو لم يجد صعوبة كبيرة في تخطي سانتورو في ربع النهائي. 

وقال هنمان عن مباراته المقبلة مع كويرتن "لقد تطور مستواه كثيرا. امل في ان يكون متعبا بعد مباراته الصعبة مع مارتن. سافعل معه ما سبق ان فعلته مع سامبراس، وساعتبر انه ليس لدي ما اخسره بل امامي كل شيء لتحقيقه". 

وبلغ نصف النهائي ايضا، السويدي توماس اينكفيست السابع بفوزه على الاسباني فرناندو فيسنتي 7-5 و6-1، والفرنسي ارنو كليمان بتغلبه على الارجنتيني فرانكو سكيلاري 6-2 و7-5 -- (أ ف ب)