كويرتن يحرز تنس انديانابوليس وأول لقب على الملاعب الصلبة

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

احرز البرازيلي غوستافو كويرتن لقب بطل دورة انديانابوليس الاميركية الدولية في كرة المضرب بفوزه على الروسي مارات سافين 3-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-2) في المباراة النهائية في مدى 19ر2 ساعتين. 

واللقب هو الاول لكويرتن، بطل رولان غاروس، على الملاعب الصلبة في 40 مشاركة له منذ بداية مسيرته، كما انه الرابع له في مختلف الدورات منذ مطلع العام الحالي ليتساوى بذلك مع الاسترالي ليتون هويت. 

ويتقدم سافين على كويرتن بثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة، واللقاء الاخير بينهما كان لمصلحة البرازيلي في نهائي دورة هامبورغ الالمانية واحتاج فيه الى شوط فاصل في المجموعة الاخيرة ايضا. 

ولم يكن فوز كويرتن سهلا لان سافين (20 عاما) فاز بالمجموعة الاولى من دون معاناة كبيرة 6-3، لكن كويرتن كان اكثر تركيزا في المجموعتين الثانية والثالثة وانقذ عددا من النقاط التي كانت كفيلة بعودة سافين الى اجواء المباراة واحرازه المجموعة الثانية، واحتاج فيهما الى شوطين فاصلين انتهيا بالنتيجة ذاتها 7-2. 

وقال كويرتن (23 عاما) "كان الامر رائعا، انا سعيد جدا لانني احرزت لقبي الاول على الملاعب الصلبة. لم اصدق ما حصل بعد واتمنى الا يكون حلما". 

من جهته قال سافين، بطل دورة تورونتو الكندية قبل اسبوعين،"انها خيبة امل كبيرة لانه للمرة الاولى في حياتي كنت اشعر انني قادر على الفوز على كويرتن بمجموعتين لكنني ارتكبت اخطاء كثيرة، وعندما سالعب معه لاحقا يجب ان اكون اكثر ذكاء" -- (أ ف ب)