كيف بر بيريز بوعده واشترى فيغو لريال مدريد!

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بر فلورينتيو بيريز بالوعد الذي قطعه اثناء حملته الانتخابية لجمهور ريال مدريد بخطف توقيع النجم البرتغالي لويس فيغو رغم المخاوف من عدم قدرته بتحقيق ذلك في ظل الاوضاع الادارية السيئة و" اللخبطة " التي كانت تسود في الوسط الاداري إثر الديون المتراكمة على النادي التي بلغت نحو 170 مليون دولار.ولهذا كان أمر شراء فيغو بحوالي 57 مليون دولار امراً اقرب للمعجزة. 

المشاركة 

وما يفسر ذلك هو قيام بيريز بالتعاون مع شركة الاتصالات " تيليفونيكا " التي قامت بالاستثمار الاكبر للصفقة حيث دفعت ما مقداره 35 مليون دولار من خلال أسهم مشاركيها فيما تكفل بيريز بالمبلغ المتبقي والبالغ 22 مليون دولار، وقد يتم نفس الأمر في حال شراء النجم الفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس الذي سبق وأعلن أنه ليس للبيع فيما حدد سعر شرائه بأكثر من 71 مليون دولار. 

وبالنسبة لرئيس النادي بيريز الذي استلم الادارة بعدما كان يقوم بمقاولات انشائية ناجحة فانه من السهل أن يسقط نجاحه العمراني على نجاحه الرياضي على الاقل في بورصة اللاعبين الذين باتت أسعارهم تتجاوز الارقام العادية لتصبح أقرب للفلكية ليس بالنسبة للاندية الكبيرة بل وللاندية الفقيرة والبريئة على حد السواء. 

والسر باختصار ليس إلا بالتعاقد مع شركات كبرى لتسويق اللاعبين مقابل " سبونسر " تبنٍ بمقدار مالي محدد. أصبح اللاعبون معه أقرب للموبايلات أو لوحات إعلانية متحركة وهذا ما لم يحدث من قبل (رأفت سارة – البوابة).