كيف ننظر للآخرين وكيف ينظرون لنا..!

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2009 - 12:59 GMT

سرية شاكر

المشهد كان مباغتاً، لحظة شاهدت سيارة تعترض طريقي، يبلوك صاحبها طعاماً في منتصف نهار رمضان.

داهمتني فورا مشاعر الاشمئزاز تجاهه، لكني كبحتها، حين تذكرت أني كنت في شبابي أفطر اياما في رمضان.

ولكن حقا، لماذا ندين افعالا يقوم بها آخرون، ولا ندين انفسنا حين نفعلها.

ومن ذلك ان ترتدي احداهن ملابسا شبه عارية في رمضان.

أحيانا ينفجر احدهم بنوبة غضب لسبب ما وفي وقت ما.. أو يقوم بتصرف نجينه فورا ونشعر تجاهه بالاشمئزاز وربما القرف ونتهمه بالدونية، ولا يقف حائلا بيننا وبين ذلك، أن كثيرين منا سبق ان غضبوا أو ارتبكةا افعلا كهذه.

 

ليس المقصود فقط افعالا اقلعنا عنها، وانما افعال نرتكبها بالسر.. ونلعن سنسفيل غيرنا اذا ارتكبوها.

هي المشاعر والدواخل الانسانية، لا يعرف كنهها الا الله.