قال عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ انه من شبه المؤكد ان هناك كائنات ذكية تعيش في الفضاء الخارجي، لكنه حذر من ان محاولة الاتصال بتلك الكائنات قد تجلب كوارث وخيمة على البشر.
البروفيسور هوكينغ، المصاب بشلل رباعي ناجم عن مرض في المحركات العصبية، أوضح وجهة نظره قائلا: «الكون الذي نعيش فيه يشتمل على اكثر من 100 مليار مجرة وكل مجرة تشتمل على مئات الملايين من النجوم ومن غير المعقول في ضوء تلك المعطيات ان يكون كوكب الارض هو المكان الوحيد الذي تطورت فيه حياة ذكية وظهرت عليه مخلوقات ذكية».
وأضاف هوكينغ مستطردا: «وفقا لما يرتئيه عقلي الرياضي فإن الارقام وحدها تجعل من المنطقي تماما ان يكون هناك كائنات ذكية تعيش في اماكن اخرى من هذا الكون الفسيح، ويكمن التحدي الحقيقي في ان نتمكن من تحديد الشكل الحقيقي لتلك الكائنات».
وتابع هوكينغ قائلا «تلك الكائنات قد تتخذ اشكالا متنوعة كثيرة كأن تكون ميكروبات متناهية الصغر او ديداناً او ربما كائنات اكثر تعقيدا وذكاء وتطورا مما نتصور، ولنا ان نتخيل ان تلك الكائنات تتنقل بواسطة مركبات فضائية هائلة وان الموارد الطبيعية الخاصة بكوكبها قد نضبت ثم بدأت في التفكير في غزو كوكب الارض او اي كواكب اخرى مشابهة لنهب ثرواتها واستعباد سكانها الاصليين».
ومن هذا المنطلق حذر هوكينغ من ان محاولة الاتصال بتلك الكائنات قد يتسبب في جلب كوارث مهلكة على البشر وعلى كوكب الارض ككل إذ ان ذلك الاتصال قد يلفت انتباه تلك الكائنات الى كوكب الارض فتقرر ان تغزوه.
واختتم هوكينغ كلامه محذرا: «وفي حال حصل ان نجحنا في التواصل مع تلك الكائنات الفضائية وشجعناها على ان تأتي لزيارة كوكبنا فإنني اعتقد ان نتيجة ذلك ستكون مشابهة الى حد كبير لما حصل بعد ان وطأت أقدام كريستوفر كولومبوس ورفاقه ارض اميركا، وهو الامر الذي كان كارثيا الى حد كبير على الهنود الحمر».
:بصراحة بيضلوا احسن من استعباد امريكا لشعوب العالم.. اليس كذلك؟!