افادت مصادر قضائية الثلاثاء ان القضاء اللبناني سيبدأ اعتبارا من 16 كانون الاول/ديسمبر محاكمة ثلاثة متهمين، لبنانيان وسعودي، بجرم العمل لتشكيل "تنظيم ارهابي" ودعم تنظيم القاعدة.
واوضحت المصادر ان المحكمة العسكرية الدائمة في بيروت برئاسة العميد الركن ماهر صفي الدين تعقد في 16 من الشهر المقبل اول جلسة لمحاكمة كل من السعودي ايهاب دفع ولقبه ابو حارث واللبنانيان محمد سلطان وخالد الميناوي.
يذكر بان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية كان قد ادعى في 11 تشرين الاول/اكتوبر على هؤلاء الموقوفين الثلاثة بجنايات لا تقل عقوبتها عن السجن لمدة خمس سنوات.
وشمل الادعاء غيابيا بالتهم نفسها 19 شخصا (من جنسيات لبنانية وسعودية ويمنية وفلسطينية وتركية).
وكان الموقوفون الثلاثة قد اقروا لمخابرات الجيش اللبناني بعد توقيفهم بانهم حاولوا تشكيل خلية للقاعدة في بيروت لمساعدة اعضاء القاعدة الفارين والاصوليين اللبنانيين المختبئين في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان.
كما كان هؤلاء يعتزمون تجنيد فيليبينيين اخصائيين في المتفجرات من اجل تدريب عناصر من القاعدة في لبنان كما افادت مصادر قضائية حين توقيفهم.--(البوابة)--(مصادر متعددة)