أعلنت وزارة الخارجية الأميركية امس الثلاثاء أن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين سيجتمعون في واشنطن هذا الاسبوع لمتابعة مناقشات تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين على صعيد الدفاع.
وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب ريكر أن هذه المناقشات ستتمحور حول تحسين "العلاقات الاستراتيجية" بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإنجاز اتفاق للمساعدة الثنائية وإمكان زيادة المبيعات العسكرية.
وأضاف ريكر للصحافيين "سنستعرض علاقاتنا الاستراتيجية مع إسرائيل ونعقد بروتوكول اتفاق يختص بالمساعدة الثنائية ونبحث في المساعدة التي يتعين تقديمها لتحسين أمن إسرائيل بالنسبة إلى انسحابها من جنوب لبنان" في أيار/مايو الماضي.
وأكد أن محادثات مماثلة أجريت طوال ثلاثة أيام في واشنطن مطلع الشهر الجاري، واصفا إياها بأنها "كثيفة ومثمرة وبناءة"—(أ.ف.ب)