أعلن مسؤول في بطريركية اللاتين لوكالة فرانس برس اليوم الأحد أن ثلاثة بطاركة الكاثوليك والروم الأرثوذكس والأرمن في القدس سيلتقون الاثنين والثلاثاء وزراء فلسطينيين وإسرائيليين لمناقشة مستقبل القدس.
واعلن سكرتير بطريرك اللاتين ميشال صباح "ان البطاركة سيجرون محادثات الاثنين والثلاثاء مع وزراء فلسطينيين وإسرائيليين اثر الرسالة المفتوحة التي وجهوها الاسبوع الماضي الى المشاركين في قمة كامب ديفيد".
ولكنه لم يكشف عن أسماء الوزراء والمسؤولين الذين سيلتقون البطاركة.
واضاف أن المسيحيين يأملون في الحصول على "وضع خاص وضمانات دولية" لمدينة القدس القديمة التي توجد فيها كنيسة القيامة حيث صلب المسيح ثم قام من بين الأموات حسب التقاليد المسيحية.
وطلب ديودوروس الأول بطريرك كنيسة الروم الأرثوذكس والمونسنيور ميشال صباح بطريرك اللاتين وطوركوم الثاني بطريرك الأرمن الارثوذكس الأربعاء في بيان مشترك مشاركة ممثلين عن كنائسهم في قمة كامب ديفيد الإسرائيلية الفلسطينية وان لا يتم الفصل بين الأحياء المسيحية في المدينة القديمة في حال التوصل إلى اتفاق سلام—(أ.ف.ب)