لقاء جديد بين البشير وقرنق في كينيا الاربعاء

تاريخ النشر: 01 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يجتمع الرئيس السوداني عمر حسن البشير مع زعيم متمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان جون قرنق غدا الاربعاء في كينيا عشية جولة محادثات جديدة بين الجانبين لانهاء حرب اهلية مستمرة منذ عقدين. 

واعلن مصطفى عثمان اسماعيل وزير خارجية السودان ان الحكومة وافقت على عقد الاجتماع الذي اعلن من قبل انه يستهدف مساعدة عملية السلام. 

والتقى البشير مع قرنق لاول مرة في تموز/يوليو الماضي عندما توصل الجانبان الى اتفاقية اطار لانهاء الحرب التي سقط خلالها نحو مليوني قتيل. 

ويحارب الجيش الشعبي جماعة التمرد الرئيسية في السودان من اجل قدر اكبر من الحكم الذاتي للجنوب الذي تسكنه اغلبية مسيحية او وثنية. 

وقال مسؤولون سودانيون في العاصمة الكينية نيروبي ان جولة محادثات السلام الجديدة ستبدأ في السادس من نيسان/ابريل المقبل. 

واختتمت جولة المحادثات الاخيرة في وقت سابق من مارس اذار باحراز "تقدم محدود" في ثلاثة مجالات طالب بها الجانبان. 

كما اتفق الجانبان على مد العمل بوقف لاطلاق النار حتى نهاية يونيو حزيران.—(البوابة)—(مصادر متعددة)