أفادت الرئاسة المصرية ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيتوجه اليوم الاثنين الى الإسكندرية لإجراء محادثات مع الرئيس حسني مبارك ثم مع ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبد العزيز، وافاد المصدر نفسه ان عرفات سيلتقي الرئيس مبارك والامير عبدالله كلا على حدة.
ومن المرتقب ان يتطرق عرفات خلال هذين اللقاءين إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين والوضع الإقليمي بعد الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي يوم أمس الأحد على موقع عسكري سوري في لبنان.
وينتظر وصول ولي العهد السعودي الى مصر الاثنين في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام بعد الزيارة الخاصة التي قام بها الى فرنسا والتقى خلالها الجمعة وزير الخارجية الأميركي كولن باول.
ويصل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء قادماً من لشبونة ويستمع إلى نتائج الاتصالات التي قام بها ولي العهد السعودي مع عدد من القيادات الأوروبية حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
ومن المقرر ان يستقبل الرئيس مبارك ولي العهد، حيث يصحبه الى القصر الرئاسي بالمنتزه لتبدأ المباحثات بين الجانبين والتي تتناول جميع القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين ونتائج المباحثات التي أجراها الأمير عبد الله في جولته الخارجية والتي شملت دولاً عربية وأوروبية الى جانب دعم أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.
ويجتمع الرئيس المصري مع عرفات في جلسة مباحثات مساء اليوم فور وصول الأخير الى الإسكندرية لبحث نتائج لقاءاته مع وزير الخارجية الإسرائيلي شيمعون بيريس على هامش اجتماعات مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي عقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة وكذلك اجتماعاته مع يوسي ساريد المفاوض الإسرائيلي السابق—(البوابة)—(مصادر متعددة)