للاردنيين فقط: هبد. معط. سلخ.. الخ.. الخ

تاريخ النشر: 16 أبريل 2007 - 03:11 GMT

 

 

 

للاردنيين بشكل خاص طرق مهمة في التعبير عن الضرب.. ضرب الاخرين.

ولا شك ان للشعوب العربية الاخرى طرق مختلفة.

ومن هذه التعبيرات "المبدعة" قولهم:

 

*اما هبده هبدة جابت اجله.

او

كتله كتلة نصها موت

او

معطه معطه غير شكل

او

 سلخه سلخة.. وقشره تقشير.

او

نبطه بكس على عينه

أو

 فلخه فلخ.. وخلاه عبرة لغيره

أو

ندفه بكس على غفلة

أو

جرمه جرم وعمل منه كفتة

..

هذه التعابير مجرد عينة..

ولا شك ان القائمة تطول..

 

سرية شاكر