عمدت جامعة مشهورة في اليابان إلى ترسيب 26 من طلابها بسبب قيامهم باستخدام البريد الإلكتروني على هواتفهم الخلوية للغش في امتحان التجارة الإلكترونية النهائي، حسبما ذكر ناطق باسم الجامعة الخميس الماضي.
وتقول الرواية إن أساتذة الجامعة شكّوا في الموضوع حين اكتشفوا أن الطلبة قدموا أجوبة وأخطاء متطابقة.
وقال ناطق باسم الجامعة أن طالباً كان يعتقد أنه غادر القاعة أثناء إجراء الامتحانات بعث إلى زملائه بالأجوبة عن طريق البريد الإلكتروني مستخدماً هاتفه الخلوي. واعترف 26 طالباً في وقت لاحق بالغش بعد أن كان أداؤهم في امتحان بديل سيئاً.
وقال ناطق باسم الجامعة إن جامعته لم تقرر فصل الطلبة ولكنها عمدت إلى ترسيبهم في الامتحان وأن هذه كانت المرة الأولى التي يواجهون فيها الغش عن طريق البريد الإلكتروني.
