ليلة أردنية فلكلورية بافتتاح مهرجان الفحيص الحادي عشر

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

الفحيص – رانه نزال 

 

تحلقت ثلة من الحضور في الليلة الفنية الأولى في مهرجان الفحيص الحادي عشر حول الأغاني الفلكلورية الأردنية في ليلة سمر استمرت حتى ساعة متأخرة بعد منتصف الليل، فغنى المطرب الأردني رافع أحمد مجموعة من الأغاني بمصاحبة فرقة الإذاعة والتلفزيون الأردنية. 

بدأ الفنان رافع أحمد وصلته الغنائية ب "صلوا عالزين "، ثم بأغنية "طبعك غريب"، وأعقب ذلك تقديمه لأغنية خاصة مهداة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اسمها "تعلا يا أبو حسين"، وختم مجدداً بأغنية "صلوا عالزين". 

سلم عيسى صويص مدير عام المهرجان الفنان رافع أحمد شهادة تقدير من إدارة مهرجان الفحيص . 

ثم قدمت الفنانة الأردنية نهاوند التي أطلت على جمهورها بالعصبة والثوب الرمثاوي،فقرتها الغنائية التي غنت فيها مجموعة من الأغنيات بدأتها بأغنية " ملك القلوب"، مجموعة أغاني الفنانة امتازت بتوزيعها الموسيقي الفقير الذي ظل يراوح مكانه. 

خلال وصلتها الغنائية توسلت نهاوند الجمهور أن يشاركها الغناء و التصفيق مع أغنيات،" هيه يا نسل الأشراف، وصبوا القهوة صبوا الشاي، وساري سرى الليل"، ثم قدمت مجموعة من الأغنيات الخاصة بها وهي : "ميل يا قمر"، "عالهدى .. عالهدى"، و"يا عود الخيزران" ، و"طلوا يا محلا هالطلة"، وللمغنية ميسون الصناع ، قدمت نهاوند "يهواك القلب يهواك"، لتأتي أغنيتها التراثية الجديدة "يا دار ولفي" ، لتختم وصلتها الغنائية بـ :  

"لا اكتب اسمك يا بلادي  

عالشمس اللي ما بتغيب لامالي ولا ولادي. 

على حبك ما في حبيب" 

ثم اعتلت المنصة فرقة مركز شابات السلط للفنون الشعبية ،فتقدمت الصبية " ميادة " الفرقة المؤلفة من ثلاث عشرة فتاة يرتدين الزي السلطي . 

" ميادة "غنت مجموعة أغنيات تراثية ترافقت مع الدبكة التي أدتها الفتيات، وقد أضفت الحركات التعبيرية والتصفيق الذي رافق الأغنيات التراثية الأردنية جواً من الحيوية والحماس على الجمهور الذي توزع على مقاعد ساحة المهرجان الفنية.- - (البوابة).