ليلى شهيد "تدين بشدة" تدنيس قبر يوسف

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استنكرت ممثلة فلسطين في فرنسا ليلى شهيد "بشدة" إقدام متظاهرين فلسطينيين على تدنيس قبر يوسف، وهو مكان مقدس عند اليهود يقع في نابلس في الضفة الغربية. 

وقالت ليلى شهيد لوكالة فرانس برس "أدين بشدة تدمير وإحراق قبر يوسف وهو مكان مقدس عند اليهود وكذلك عند المسلمين منذ اكثر من ألف سنة". 

وأضافت أن الفلسطينيين "حموا باستمرار هذا القبر مع قبر راحيل في بيت لحم والحرم الإبراهيمي في الخليل". 

واعتبرت أن الإسرائيليين "جعلوه هدفا للمتظاهرين الفلسطينيين بعد أن حولوه إلى خندق عسكري في قلب المدينة التابعة للحكم الذاتي الفلسطيني". 

واعتبرت أن الفلسطينيين "دمروا الرمز العسكري وليس القبر" معربة عن "الأسف الشديد وخصوصا في هذه الفترة من الأعياد الدينية اليهودية". 

وعبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم السبت عن "استيائه وتأثره" بعد أقدام الفلسطينيين على هدم قبر يوسف الذي كان الجيش الإسرائيلي انسحب منه في وقت سابق. 

وأعرب المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا "عن بالغ استياء الجالية اليهودية" لعملية التدنيس هذه—(أ.ف.ب)