مؤتمر بالقاهرة يناقش الفجوة بين المدير العربي وتكنولوجيا المعلومات

تاريخ النشر: 18 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعقد المنظمة العربية للتنمية الادارية بالقاهرة في الثالث من ايلول/سبتمبر المقبل مؤتمرا حول الاتجاهات التكنولوجية الحديثة واعداد المدير العربي في اطار التطورات العالمية الحديثة.  

وتتركز أعمال المؤتمر على بحث الاتجاهات الحديثة في مجال إنتاج وتشغيل وتخزين ونقل ومعالجة ونشر المعلومات وتأثير ذلك على مفاهيم وفلسفة الادارة والهياكل التنظيمية، وقال رئيس المؤتمر الدكتور محمد ابراهيم التويجرى للصحافيين أمس ان المؤتمر يهدف إلى مناقشة الفجوة بين المدير العربى وتكنولوجيا المعلومات والتطورات الحديثة والسريعة والمستمرة في هذا المجال.  

واضاف أن المؤتمر يتناول الطرق الحديثة في إعداد المدير العربي والاستفادة منها في التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة إلى جانب التعرف إلى بعض الأساليب والنماذج في الاستفادة من تقنية المعلومات في تعديل ادوار وسلوك المديرين.  

وذكر الدكتور التويجرى ان المؤتمر سيتطرق إلى مناقشة عدة موضوعات منها تشخيص واقع تكنولوجيا المعلومات في الدول العربية وفرص تعظيمها ودور تكنولوجيا المعلومات في دعم الإدارة في المنظمات الحكومية والخاصة.  

وأضاف أن عددا كبيرا من الخبرات العربية في مجال الادارة وتكنولوجيا المعلومات ستشارك فى المؤتمر إضافة إلى القيادات العليا في المنظمات العربية الحكومية ومنظمات قطاع الأعمال. وقال انه سيشارك في المؤتمر أيضا عدد من مديري الادارات في المنشآت والمؤسسات العربية والعاملين في أجهزة التنمية الادارية ودواوين الخدمة المدنية واجهزة الاصلاح الاداري—(البوابة)