بدأ أطفال من أنحاء العالم أمس الاثنين تبادل تجاربهم المؤلمة في النزاعات المسلحة من خلال مؤتمر دولي حول ضحايا الحروب من الأطفال تستضيفه مدينة وينيبيغ في كندا.
وقال أحد منظمي المؤتمر طالبا عدم الكشف عن هويته ان "بعض التجارب مؤلمة جدا" مشيرا إلى ان هؤلاء الأطفال شهدوا في اغلب الأحيان مقتل ذويهم وتعرضوا هم أنفسهم للاغتصاب أو اجبروا على القتل، وأضاف "لذلك يتبادل الأطفال تجاربهم في جلسات مغلقة".
وستعمل مكاتب خاصة للمساعدة ومنظمات إنسانية غير حكومية على إيجاد حلول تخفف من آلام الأطفال الذين اجبروا على خوض نزاعات مسلحة.
ومن المقرر ان ينهي المؤتمر أعماله نهاية الأسبوع بلقاء يعقد بين وزراء قدموا من اكثر من 100 بلد وبين الأطفال.
وأعلنت الحكومة الكندية أمس الاثنين تقديم مبلغ نصف مليون دولار كندي (350 ألف دولار أميركي) لمنظمة كندية غير حكومية تساعد الأطفال ضحايا الحروب.—(ا.ف.ب)