ماهر يبحث في باريس وروما تطورات الوضع في المنطقة

تاريخ النشر: 23 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدأ وزير الخارجية المصري أحمد ماهر غدا الثلاثاء جولة أوروبية تشمل كلا من فرنسا وايطاليا وتستمر أربعة أيام .  

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية أن هذه الجولة تأتي في إطار  

الاتصالات والجهود المصرية مع مختلف الأطراف الدولية المعنية بالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، كما تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالدولتين. 

وأضافت الوكالة أن محادثات أحمد ماهر في باريس مع نظيره الفرنسي هوبير فيدرين وكذلك مع كبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية تتركز حول مجمل التطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المصرية بالتنسيق مع فرنسا بصفة خاصة والاتحاد الاوروبي بصفة عامة لوقف التدهور في الأوضاع الحالية وانقاذ عملية السلام واعادتها إلى مسارها الصحيح .  

وأشارت إلى ان زيارة الوزير المصري الى روما تأتي في إطار الاتصالات المصرية مع الحكومة الايطالية الجديدة بهدف تفعيل العلاقات بين البلدين وكذلك بحث مختلف القضايا السياسية الدولية التي تهم مصر وايطاليا—(البوابة)