ماهر يلتقي خرازي في نيويورك

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشف وزير الخارجية المصري أحمد ماهر عن لقاء مرتقب يعقده ونظيره الإيراني الدكتور كمال خرازي في نيويورك أواخر الشهر الجاري في إطار محاولات الجانبين لرفع العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى السفارة بدلاً من بعثتي رعاية المصالح.  

وفي وقت سابق اعتبر ماهر أن ملف العلاقة بين البلدين (هو مشكلة إيرانية ـ إيرانية) في إشارة إلى الخلافات بين جناحي المحافظين والإصلاحيين في إيران. 

وتحدد المشكلة باسم احد شوارع طهران "خالد الاسلامبولي" قاتل الرئيس السادات وقد استبدلت بلدية طهران اسم الشارع بالشهيد محمد الدرة قبل ان تحتج على اسم احد شوارع القاهرة "الشاه رضا بهلوي" 

وحاليا تصر القاهرة على حل مشكلة الجزر الاماراتية التي تحتلها ايران لاعادة تطبيع العلاقات—(البوابة)—(مصادر متعددة)